واقع إدارة الوقت لدى طلاب جامعة أسوان في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد كلية التربية – جامعة أسوان

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد - كلية التربية – جامعة أسوان

3 قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية – جامعة أسوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع إدارة الوقت لدى طلاب جامعة أسوان في ضوء المتغيرات العالمية المعاصرة ، وإستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي ، وتوصلت نتائج البحث إلي أن انخفاض مستوى التغيرات التكنولوجية المتسارعة في المجتمع الجامعي نتيجة لحرص طلاب الجامعة من التغيير، قلة توافر الدورات التدريبية التي تساعد طلاب الجامعة على تنمية مهاراتهم ومستوياتهم الأكاديمية ورفع قدراتهم، ميل الطالب الجامعي إلى تأجيل الأعمال التى لايميل إليها، قلة حرص الطلاب على إكتساب الخبرات الجديدة فى مجال مهارات إدارة الوقت، قلة حرص طلاب جامعة أسوان على أماكن الأستذكار منظمة خالية من أى شئ يتعلق بالعمل الذى يتم تأديته، قلة حرص طلاب جامعة أسوان على حضور دورات تدريبية لتطوير مهارات إدارة وتنظيم الوقت، قدرة الطالب على تنظيم جدول رقمى متكامل لأداء واجباته الدراسية، استخدام الطالب للبرامج التعليمية فى تنظيم وتخزين المعرفة الخاصة بالمادة الدراسية ، التزام الطالب بالحضور قبل المحاضرات بوقت كافي بقدر محدود، حرص الطالب على تنظيم ذاته أثناء أداء الامتحانات إلى حد ما، حرص الطالب على تنظيم وقته بشكل مناسب من بداية العام الدراسي ولكن بشكل غير مستمر.

الكلمات المفتاحية: إدراة الوقت، المتغيرات العالمية العالمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية