هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين قبول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سياق تعليمي وأثره على دافعيتهم لتعلمها لدى طلاب STEM بكلية التربية، وذلك على عينة بلغت 90 طالب من الطلاب الملتحقين ببرنامج STEM بكلية التربية جامعة أسيوط، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس قبول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سياق تعليمي (تعريب وإعداد الباحثة) ومقياس الدافعية لتعلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي (تعريب وإعداد الباحثة) وذلك بعد التأكد من خصائصهما السيكومترية، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لأهداف الدراسة التي توصلت إلى نتائج تفيد بوجود علاقات ارتباطية دالة إحصائيًا بين عوامل قبول الطلاب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في سياق تعليمي وعوامل دافعيتهم لتعلمها، كما وجدت فروق دالة إحصائيًا بين الطلاب مرتفعي ومنخفضي القبول لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدافعية لتعلمها في اتجاه الطلاب مرتفعي القبول، كذلك وجدت فروق دالة إحصائيًا بين طلاب الفرقة الأولى والثالثة في قبول الطلاب لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والدافعية لتعلمها في اتجاه طلاب الفرقة الثالثة، كما أمكن التنبؤ بدافعية الطلاب لتعلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال بعض أبعاد قبول الطلاب لتطبيقاته، وتم تفسير النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات ذات الصلة وتقديم بعض التوصيات.
مصطفى, رانيا إمام. (2024). قبول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سياق تعليمي وأثره في الدافعية لتعلمها لدى طلاب STEM بكلية التربية. مجلة کلية التربية (أسوان), 46(46), 1-69. doi: 10.21608/mkts.2024.318941.1158
MLA
رانيا إمام مصطفى. "قبول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سياق تعليمي وأثره في الدافعية لتعلمها لدى طلاب STEM بكلية التربية", مجلة کلية التربية (أسوان), 46, 46, 2024, 1-69. doi: 10.21608/mkts.2024.318941.1158
HARVARD
مصطفى, رانيا إمام. (2024). 'قبول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سياق تعليمي وأثره في الدافعية لتعلمها لدى طلاب STEM بكلية التربية', مجلة کلية التربية (أسوان), 46(46), pp. 1-69. doi: 10.21608/mkts.2024.318941.1158
VANCOUVER
مصطفى, رانيا إمام. قبول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سياق تعليمي وأثره في الدافعية لتعلمها لدى طلاب STEM بكلية التربية. مجلة کلية التربية (أسوان), 2024; 46(46): 1-69. doi: 10.21608/mkts.2024.318941.1158