الهدف من المقياس قياس مهارات التوصل لدى الطلاب، كما تم إعداد هذا المقياس بغرض توفير أداة سيكومترية مستمدة من البيئة العربية بصفة عامه والبيئة المصرية بصفة خاصة، بحيث تناسب الطلاب المكفوفين في مرحلة المراهقة الحاصلين على رجة منخفضة في مهارات التواصل.
عبد الحميد اليوسفى, مشيره, عوض صالح, ناهد, & محمد مصطفى محمد, إيمان. (2017). الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل للطلاب المراهقين المكفوفين. مجلة کلية التربية (أسوان), 32(32), 374-403. doi: 10.21608/mkts.2017.324652
MLA
مشيره عبد الحميد اليوسفى; ناهد عوض صالح; إيمان محمد مصطفى محمد. "الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل للطلاب المراهقين المكفوفين", مجلة کلية التربية (أسوان), 32, 32, 2017, 374-403. doi: 10.21608/mkts.2017.324652
HARVARD
عبد الحميد اليوسفى, مشيره, عوض صالح, ناهد, محمد مصطفى محمد, إيمان. (2017). 'الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل للطلاب المراهقين المكفوفين', مجلة کلية التربية (أسوان), 32(32), pp. 374-403. doi: 10.21608/mkts.2017.324652
VANCOUVER
عبد الحميد اليوسفى, مشيره, عوض صالح, ناهد, محمد مصطفى محمد, إيمان. الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل للطلاب المراهقين المكفوفين. مجلة کلية التربية (أسوان), 2017; 32(32): 374-403. doi: 10.21608/mkts.2017.324652